الاستجابة الإنسانية الفعَّالة: هدفٌ تحققه الورشات التدريبيةورشة “تعريف بالقانون الدولي الإنساني” لـ 26 متطوعاً في السويداء بدعمٍ من الصليب الأحمر الفنلندي

الخدمة الإنسانية الكاملة
ليتمكَّن المتطوعون من مواصلة تقديم المساعدة لكل من يحتاجها، يحتاجون إلى تطوير مهاراتهم بشكلٍ دوري لاكتساب خبراتٍ جديدة ومواكبة التغييرات بما يلبي الاحتياجات الإنسانية؛ لذا تعمل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري على تحقيق ذلك من خلال عقد تدريبات وورشات عمل بمختلف مجالات وميادين الاستجابة الإنسانية.

تطويرٌ في مختلف المجالات
ولما له من ارتباطٍ وثيقٍ بجوهر العمل الإنساني، أقامت المنظمة ورشتيّ “تعريف بالقانون الدولي الإنساني” لـ 26 متطوعاً في السويداء، بدعمٍ من الصليب الأحمر الفنلندي.
في حين جمعت محاور ورشة “إدارة البيانات وإعداد التقارير” 24 متطوعاً في ريف دمشق اكتسبوا خلالها مهارات جديدة في جمع ومعالجة وتحليل وعرض البيانات وتعرفوا على نظم المعلومات الجغرافية بدعمٍ من الصليب الأحمر الألماني.
وسعياً لتنفيذ استجابات فعَّالة، مع الحفاظ على أمن وسلامة المتطوعين أقيمت ورشة تدريبية حول “مبادئ الأمن والسلامة” لـ 21 متطوعاً ضمن المراكز الطبية وفرق الإسعاف الأولي بدمشق، حيث تمحورت حول موضوعات توضيح المخاطر المحتملة في بيئة العمل وكيفية التعامل معها.
بينما ركَّزت دورة “مبادئ إدارة الكوارث” في حمص على أسس تأمين المأوى والغذاء والمياه والصحة عملاً بمشروع اسفير بما يخفف من معاناة المتضررين في حالات الكوارث وتضمنت الدورة فقرات عملية ونظرية وزيارات ميدانية شارك فيها 20 متطوعاً، وذلك بدعم من الصليب الأحمر الألماني.

المصدر: الهلال الأحمر السوري

 

BY: admin arco

الأخبار ذات صلة

لا تعليقات حتى الآن ، كن أول من يعلق.